استبدال الكوع

هذه الصفحة متاحة أيضًا باللغات التالية: English (الإنجليزية) Русский (الروسية) বাংলা (Bengali)

استبدال الكوع

استبدال الكوع هو إجراء جراحي يتم فيه استبدال منطقة العظام التالفة أو الغضروف في منطقة الكوع بمفصل اصطناعي أو طرف صناعي ، كما يطلق عليه عادة ، لتقليل الألم والتصلب الناجمين عن تلف الكوع. يحتوي الكوع على عدة مفاصل متحركة مما يجعل هذا الإجراء معقدًا ولا يتم اختياره إلا إذا أوصى به الطبيب.

يربط مفصل الكوع ثلاث عظام رئيسية ، وهي عظم العضد في أعلى الذراع والكعبرة وعظم الزند في أسفل الذراع. عند وضع المفصل الصناعي ، تعمل السيقان الاصطناعية أو المعدنية ذات الجودة 2-3 معًا لخلق المرونة وسهولة الحركة لمفصل الكوع.

متى يوصى باستبدال الكوع؟

في البداية ، كان استبدال الكوع طريقة علاج شائعة للمرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي (RA) ، ولكن مع مرور السنين ، تم إدخال طرق علاج جديدة تشمل الأدوية والعلاج الطبيعي لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي. ومع ذلك ، لا تزال بعض حالات التهاب المفاصل الروماتويدي الخطيرة تعالج عن طريق استبدال الكوع يمكن أن تكون الأسباب الشائعة الأخرى لتلف مفصل الكوع بسبب:

  • في العمود الفقري
  • أنسجة الكوع الممزقة أو التالفة
  • مفصل الكوع مكسور أو مكسور
  • ورم في الكوع
  • تصلب الكوع
  • جراحة استبدال الكوع غير الناجحة في الماضي

بناءً على الأعراض التي تظهرها وشدة الحالة ، سيقرر فريقك الطبي ما إذا كانت حالتك تتطلب استبدال الكوع أم لا.

الاختبارات التشخيصية مطلوبة

بناءً على الأعراض التي يمكن أن تتراوح من الألم المفرط وصعوبة الحركة إلى التصلب أو النمو الجسدي المرئي في مفصل الكوع ، قد يخضع الأطباء لبعض الاختبارات التشخيصية مثل الفحص البدني أو الأشعة السينية. قد يصف الفريق الطبي بعض الاختبارات الإضافية لتحديد الحالة الأساسية بدقة ، ولكن بشكل عام ، فإن الأشعة السينية لمنطقة الكوع كافية لاتخاذ القرار.

إجراء استبدال الكوع

تجهيز

أثناء التحضير لجراحة استبدال الكوع ، يُطلب من المرضى مشاركة التفاصيل الكاملة لتاريخهم الطبي مع الفريق الطبي المعني. وهذا يشمل العلاج الحالي أو السابق والأدوية بما في ذلك المكملات العشبية والفيتامينات وما إلى ذلك. هذه هي طريقة التحضير العامة لهذه الجراحة

قبل أسبوعين من يوم الجراحة ، يُطلب من المرضى التوقف عن تناول الكحوليات أو التبغ بالإضافة إلى الأدوية المميعة للدم بطبيعتها يجب على المرضى الذين يعانون من أمراض القلب أو مرض السكري فحص أنفسهم بحثًا عن أي مضاعفات. يُطلب من المرضى أيضًا الاتصال بالفريق الطبي فيما يتعلق بأي أنظمة غذائية خاصة قبل الجراحة.

يتم إجراء جراحة استبدال الكوع تحت التخدير الموضعي أو العام حتى لا يشعر المريض بأي ألم أو إزعاج أثناء العملية.

 

  • يتم عمل شق أو قطع في الكوع للكشف عن مفصل الكوع
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بإزالة النسيج التالف أو الغضروف أو جزء الكوع.
  • بعد ذلك ، يتم حفر فتحتين في وسط عظام الذراع لتوصيلها
  • يتم إدخال المفاصل الاصطناعية وتثبيتها في مكانها. بناءً على نوع الطرف الاصطناعي المستخدم ، يتم تثبيت السيقان الاصطناعية معًا.
  • تتم استعادة الأنسجة حول المفصل الجديد وخياطة الشق لإغلاقه.

يمكن إجراء عملية استبدال الكوع باستخدام نوعين مختلفين من الأطراف الاصطناعية. في حالة تلف جزء فقط من المفصل أو كسره ، يمكن للطريقة الجراحية استبدال هذا الجزء المعين فقط بمفصل اصطناعي. من ناحية أخرى ، إذا كان المفصل بأكمله بحاجة إلى استبدال ، يتم استبدال طرفي العظم في مفصل الكوع بمفاصل صناعية رفيعة.

عادة ما تكون العظام صلبة من الخارج مع وجود مركز ناعم في المنتصف. يتم إدخال الأطراف الصناعية في المركز اللين للعظم.

نوعا الأطراف الاصطناعية المستخدمة في هذا الإجراء هما-

  1. الزرع المرتبط و
  2. غرسة غير مرتبطة

غرسة مرتبطة:

إيجابيات الزرع المرتبط

عادة ما يتمتع هذا النوع من الأطراف الصناعية بثبات جيد للمفاصل

سلبيات الزرع المرتبط

قد يؤدي إجهاد الحركة أحيانًا إلى ارتخاء الغرسات.

غرسة غير مرتبطة:

إيجابيات الزرع غير المرتبط

مع العلاج الطبيعي المناسب ، يمكن للأربطة والعضلات أن تقوي وتخلق استقرارًا في المفاصل

سلبيات الزرع غير المرتبط

بدون عمل الأنسجة والأربطة معًا ، يمكن أن تكون هذه الزرعة عرضة للخلع

عوامل الخطر لاستبدال الكوع

قد تؤدي بعض مضاعفات التخدير خلال هذا الروتين إلى ضيق في التنفس أو جلطة دموية أو تفاعلات دوائية أو عدوى في أسوأ الأحوال.

بصرف النظر عن ذلك ، فإن المضاعفات المعتادة لهذا الإجراء الطبي قد:

  • تلف الأوعية الدموية أو الأعصاب أثناء العملية الجراحية
  • ارتخاء المفصل الاصطناعي
  • تتفاعل الأجسام المضادة في جسم المريض مع الغرسات الأجنبية
  • خلع المفصل الصناعي
  • إصابة موقع الجرح
  • كسر العظام أثناء الجراحة

رعاية ما بعد الجراحة لاستبدال الكوع

في الأيام الأولى من الجراحة ، قد يضيف طبيبك جبيرة لمرفقك لمنع المفاصل من الحركة. قد يوصي الأطباء أيضًا بالبقاء في المستشفى بناءً على حالتك لمراقبة تقدم العلاج أو نجاحه. سيتم وصف أدوية معينة للتعامل مع أي نوع من الألم أو الانزعاج بعد العملية.

العناية بالمنزل والاحتياطات

تبدأ الرعاية الحقيقية والاحتياطات بمجرد مغادرة المريض المستشفى. بناءً على تعافيك ، قد يتم إدخال جبيرة ناعمة أو صلبة في ذراعك. يختلف معدل الشفاء المعتاد من شخص لآخر ولكن من الناحية المثالية ، يمكن للمرضى البدء في استخدام أذرعهم في غضون 12 أسبوعًا من الجراحة. ومع ذلك ، في الأيام الأولى ، قد يحتاجون إلى مساعدة مستمرة على مدار الساعة لأنشطتهم اليومية العامة مثل الاستحمام وتناول الطعام وما إلى ذلك. أما بالنسبة للجرح أو الغرز ، فيجب تغيير الضمادة يوميًا للحفاظ عليها. الجرح نظيف وجاف ولكن لا تضع الماء على الجرح إلا بموافقة الطبيب.

أسئلة مكررة

ما هي مدة الإقامة في المستشفى لإجراء جراحة استبدال الكوع؟

3-5 أيام في المستشفى.

كم من الوقت ستستغرق عملية الاسترداد؟

تستغرق عملية استبدال الكوع حوالي 2-3 ساعات. يتم تحديد عملية التعافي بعد اكتمال الجراحة وقد تتراوح من 6 إلى 12 أسبوعًا. من 12 أسبوعًا يمكن للمرضى البدء في استخدام مفصل الكوع ولكن الشفاء التام قد يستغرق ما يصل إلى عام واحد.

لماذا أشعر بالألم حتى بعد جراحة المرفق؟

الألم طبيعي للمرضى الذين يخضعون لجراحة الكوع ويجب أن يتحسن بمرور الوقت. يمكن للأطباء أن يصفوا مسكنات الألم بناءً على شدة الألم.

هل يمكنني استئناف الحركة الطبيعية لمرفقي؟

في أول أسبوع أو أسبوعين من الجراحة ، أوصى الأطباء بعدم استخدام اليد أو استخدام الحد الأدنى منها. في غضون 6 أسابيع ، يمكن بدء العلاج الطبيعي أو الأعمال الروتينية ببطء وثبات ، ولكن يجب أن يتم ذلك فقط بعد موافقة الطبيب. في غضون 12 أسبوعًا من الجراحة ، يمكن للمرضى البدء في رفع أوزان صغيرة ولكن يجب تجنب الوزن البدني الزائد بأي ثمن.

كوعي مؤلم بعد العلاج الطبيعي. ماذا يجب أن أفعل؟

يمكن أن يكون هذا طبيعيًا للمرضى الذين يحاولون العلاج الطبيعي لأول مرتين عادة ، يوصي الأطباء بوضع الثلج على المفصل لبعض الوقت لتقليل الألم.

كم من الوقت سيستمر استبدال الكوع؟

عادةً ما يختلف استبدال الكوع من مريض لآخر بناءً على الأنشطة البدنية التي يمارسونها. ومع ذلك ، يمكن أن تستمر جراحة الكوع العامة لك بسهولة تقريبًا. 10 سنوات.

تحقق أيضًا من:

الأفضل الأطباء والمستشفيات في الهند لاستبدال الكوع

شارك هذا حتى يستفيد الآخرون!

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram
Share on reddit
Reddit
Share on vk
VK
Share on whatsapp
WhatsApp

اتصل بنا

الشهادات - التوصيات

Blog Posts...

Elbow Replacement

This post is also available in: العربية Русский বাংলা

Elbow Replacement

Elbow Replacement is a surgical procedure where the damaged bone area or cartilage in the elbow region is replaced with an artificial joint or prosthetic, as it’s commonly called, to reduce pain and stiffness caused by the damaged elbow. The elbow contains multiple moving joints which makes this a complex procedure only to be opted for if the doctor recommends it.

The elbow joint connects three major bones, namely, the humerus in the upper arm and the radius and ulna bone in the lower arm. When the artificial joint is put in, the 2-3 quality grade prosthetic or metal stems work together to create flexibility and easy movability of the elbow joint.

When is Elbow Replacement recommended?

Initially, the elbow replacement was a common treatment method for patients suffering from rheumatoid arthritis (RA), but with passing years, new treatment methods involving medicine and physical therapy has been introduced to treat RA. However, certain serious RA conditions are still treated by elbow replacement. Other common causes of damaged elbow joint can be due to:

  • Osteoarthritis
  • Torn or damaged elbow tissue
  • Broken or fractured elbow joint
  • Tumour in elbow
  • Stiffness in elbow
  • Unsuccessful elbow replacement surgery in the past

 

Based on the symptoms you show and the intensity of the condition, your medical team will decide whether your condition requires an elbow replacement or not.

Diagnostic Tests needed

Based on the symptoms which can range from excessive pain and difficulty in movement to stiffness or visible physical growth in the elbow joint, the doctors may undergo some diagnostic tests such as a physical exam or X-Rays. The medical team may prescribe some additional tests to accurately determine the underlying condition, but generally, an X-Ray of the elbow area is enough to make the decision.

Elbow Replacement Procedure

Preparation

While preparing for elbow replacement surgery, patients are requested to share the full details of their medical history with the concerned medical team. This includes ongoing or past treatment and medications including herbal supplements, vitamins etc. This is the general preparation method for this surgery.

Two weeks before the day of the surgery, patients are requested to stop alcohol or tobacco consumption along with medicines that are blood-thinners in nature. Patients suffering from heart conditions or diabetes should get themselves checked for any complications. Patients are also requested to contact the medical team regarding any special dietary regulations before the surgery.

Replacement Procedure

The elbow replacement surgery is conducted under regional or general anaesthesia so the patient will feel no pain or discomfort during the procedure.

  • An incision or cut is made the elbow to reveal the elbow joint
  • The doctor then removes the damaged tissue, cartilage or elbow part.
  • Following this, two holes are drilled in the centre of the arm bones to be connected
  • The artificial joints are inserted and cemented in place. Based on the type of prosthetic used, the artificial stems cane be hinged together.
  • The tissues around the new joint is restored and the incision is sewed shut.

 

 The elbow replacement procedure can be performed using two different prosthetic types. If only a portion of the joint is damaged or broken, the surgical method can replace only that particular portion with an artificial joint. On the other hand, if the entire joint needs a replacement, both the bone ends in the elbow joint is replaced with slender artificial joints.

Bones are usually hard on the outside with a soft centre in the middle. The prosthetics are inserted in the soft centre of the bone.

The two prosthetic types used in this procedure are-

  1. Linked Implant &
  2. Un-linked Implant

Linked Implant:

Pros of Linked Implant

This type of prosthetics usually have good joint stability

Cons of Linked Implant

Movement stress sometimes can result in the implants loosening.

Un-linked Implant:

Pros of Unlinked Implant

With proper physical therapy, the ligaments and the muscles can strengthen and create joint stability

Cons of Unlinked Implant

Without the tissues and ligaments working together, this implant can be prone to dislocation

Risk Factors of Elbow Replacement

Certain anaesthesia complication during this routine may lead to shortness of breath, blood clot, medication reactions, or infection at the worst.

Apart from that, usual complications of this medical procedure maybe:

  • Damage to blood vessels or nerves during the surgical procedure
  • Loosening of the artificial joint
  • Anti-bodies in the patient’s body reacting to the foreign implants
  • Dislocation of the artificial joint
  • Infection of the wound site
  • Bone break during the surgery

Elbow Replacement Post-Surgery Care

For the initial days of the surgery, your doctor might add a splint to your elbow to keep the joints from moving. Doctors may also recommend hospital stay based on your condition to monitor the progress or success of the treatment. Certain medications will be prescribed to deal with any sort of post-operation pain or discomfort.

Home Care & Precaution

The real care and precaution start once the patient leaves the hospital. Based on your recovery, a soft or hard splint might be introduced to your arm. The usual recovery rate varies from person to person but ideally, patients can start using their arms within 12 weeks of the surgery. However, for the initial days, they might need constant round-the-clock help for their general day-to-day activities such as showering, eating etc. As for the wound or stitches, the dressing needs to be changed every day to keep the wound clean and dry, but do not put water on the wound without the doctor’s approval.

FAQs

How long is the hospital stay for elbow replacement surgery?

3-5 days hospital stay.

How long will the recovery process take?

The elbow replacement procedure takes about 2-3 hours. Recovery process is mapped after the surgery is completed and might range from 6-12 weeks. From 12 weeks patients can start using the elbow joint but full recovery may take up to 1 year.

Why do I feel pain even after my elbow surgery?

Pain is normal for patients undergoing elbow surgery and it should get better over time. Pain medications can be prescribed by doctors based on the intensity of the pain.

Can I resume normal movement of my elbow?

For the first one or two weeks of the surgery, doctors recommended no or minimal usage of the hand. Within 6 weeks, physical therapy or routine chores can be started slowly and steadily, but this should be done only after doctor approval. Within 12 weeks of the surgery patients can start lifting small weights but excessive physical weight should be avoided at all costs.

My elbow is sore after physical therapy. What should I do?

This can be normal for patients trying physical therapy for the first couple of times. Usually, doctors recommend ice application to the joint for some time to reduce soreness.

How long will my elbow replacement last?

Usually, elbow replacement varies from patient to patient based on the physical activities they undertake. However, general elbow surgery can easily last you for approx. 10 years.

Need help?

Contact us

Thank you!

Hi!
Thanks for for contacting! We will get back to you at the earliest possible.
For quicker response, you may also chat with us using the WhatsApp chat button below the page.
 
Connect on Telegram!