جراحة لعلاج البدانة

هذه الصفحة متاحة أيضًا باللغات التالية: English (الإنجليزية)

جراحة لعلاج البدانة

تشمل جراحة السمنة المجازة المعدية وعمليات جراحية أخرى لفقدان الوزن. تتطلب هذه العمليات الجراحية تغييرات في الجهاز الهضمي تساعدك على إنقاص الوزن. تحتاج إلى الخضوع لعملية جراحية لعلاج البدانة عندما لا ترى النتائج المرجوة مع اتباع نظام غذائي شاق وممارسة الرياضة. قد تحتاج أيضًا إلى الجراحة أو من أجلها إذا كنت تعاني من مشاكل صحية خطيرة بسبب وزنك. في حين أن بعض الإجراءات تحد من نظامك الغذائي ، فهناك إجراءات أخرى تعمل على إعاقة قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية. هناك العديد من الفوائد التي تقدمها هذه الجراحة. لتحقيق النجاح على المدى الطويل ، يجب إجراء تغييرات دائمة في نظامك الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام.

أنواع جراحات السمنة

  • جراحة المجازة المعدية Roux-en-Y: هي إحدى الطرق الشائعة لإجراء المجازة المعدية. في الأساس ، يقلل من نظامك الغذائي عن طريق تقليل قدرتك على تناول الكثير من الطعام مرة واحدة وتقليل امتصاص العناصر الغذائية في جسمك. سيقوم طبيبك بقطع الجزء العلوي من معدتك وسدها عن المعدة المتبقية. ينتهي هذا بحقيبة صغيرة لا يمكنها استيعاب أكثر من أونصة من الطعام. سيقوم طبيبك بقطع الأمعاء الدقيقة وخياطتها في هذا الجيب. عندما تأكل الطعام ، فإنها تدخل هذه الحقيبة ثم تدخل الأمعاء الدقيقة مباشرة.
  • تكميم المعدة: سيقوم الجراح بإزالة أكثر من 75 في المائة من معدتك لترك كيس طويل خلفه. لا تملك المعدة الصغيرة القدرة على حمل الطعام. في النهاية ، ينتج كمية أقل من هرمون الجريلين (الهرمون المنظم للشهية) الذي يقلل من رغبتك في تناول المزيد من الطعام. ليست هناك حاجة لتغيير مسار الأمعاء ويمكنك ملاحظة فقدان الوزن بشكل ملحوظ.
  • تحويل مسار البنكرياس الصفراوي مع تبديل الاثني عشر: وهي جراحة من جزئين أولاً ، سيقوم الجراح بإجراء مثل عملية تكميم المعدة. بعد ذلك ، سيقوم هو أو هي بتوصيل الجزء الأخير من الأمعاء مع الاثني عشر بالقرب من معدتك. هذا هو تبديل الاثني عشر وانقسام البنكرياس الصفراوي. يتجاوز معظم الأمعاء. فهو لا يحد من كمية الطعام الذي يمكنك تناوله فحسب ، بل يقلل أيضًا من امتصاص العناصر الغذائية.

أسباب جراحة السمنة

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك للخضوع لعملية جراحية لعلاج السمنة. يساعدك على تقليل وزنك وبالتالي تقليل مخاطر اكتساب مشكلات صحية قد تهدد حياتك تتعلق بوزنك المرتفع. سيقوم طبيبك بإجراء هذه الجراحة عليك لتقليل مخاطر:

  • ارتفاع شديد في ضغط الدم
  • توقف التنفس أثناء النوم
  • إلتهاب كبد دهني غير كحولي
  • مرض قلبي
  • داء السكري من النوع 2
  • مرض الكبد الدهني غير الكحولي

إرشادات لجراحة السمنة

الجراحة هي إجراء رئيسي. تحتاج إلى تلبية الإرشادات الخاصة بالجراحة للخضوع للجراحة. للتأهل للجراحة ، قد تحتاج إلى الخضوع لعملية فحص شاملة. يمكنك اختيار جراحة السمنة إذا:

  • مؤشر كتلة الجسم (BMI) الخاص بك 40 أو أكثر من 40.
  • أنت مراهق ، مؤشر كتلة جسمك 35 أو أكثر من 35 ، وتعاني من مشاكل خطيرة مرتبطة بالسمنة مثل انقطاع النفس النومي الحاد أو داء السكري من النوع 2.
  • لقد اتبعت نظامًا غذائيًا صارمًا ومارست الرياضة بانتظام ولكنك لم تنجح
  • مؤشر كتلة الجسم الخاص بك هو 35 أو أكثر ولديك مشاكل صحية خطيرة تتعلق بوزنك مثل ارتفاع ضغط الدم أو داء السكري من النوع 2 أو انقطاع النفس النومي الحاد.

تقييم لجراحة السمنة

فريق من المهنيين الصحيين يشمل اختصاصي تغذية وطبيب وجراح وأخصائي نفسي سواء كانت الجراحة مناسبة لك أم لا. سيحدد التقييم ما إذا كنت مستعدًا للجراحة وما إذا كانت الفوائد تفوق المخاطر المرتبطة بالجراحة. سيحدد ذلك ما إذا كنت مستعدًا نفسيًا للجراحة. الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية عقلية غير متوازنة معرضون لخطر أكبر ويجب ألا يخضعوا لهذا الإجراء.

أثناء تقييم صحتك ، سيأخذ المتخصصون الصحيون في الاعتبار:

  • صحتك – قد تزيد بعض المشكلات الصحية من المخاطر المرتبطة بالجراحة. في بعض الأحيان ، قد تتفاقم المشاكل مع الجراحة ، ومشاكل القلب ، والجلطات الدموية ، ونقص التغذية ، وأمراض الكبد ، وحصى الكلى. سيقيم أخصائيو الصحة الأدوية التي تتناولها وما إذا كنت تدخن أو تستهلك الكحول. قد تحتاج إلى الخضوع لفحص جسدي واختبارات معملية تحدد ما إذا كنت مؤهلاً للجراحة.
  • عمرك – يقول الأطباء الآن إن الجراحة آمنة لكبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 60 عامًا أو أكثر وللمراهقين الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم 35 أو أكثر من 35 والذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة تتعلق بالوزن.
  • حالتك النفسية – هناك بعض حالات الصحة العقلية التي قد تسبب السمنة أو تعقد الحفاظ على فوائد الجراحة بالنسبة لك. قد تكون هذه الحالات هي تعاطي المخدرات ، والاكتئاب الشديد ، والاضطراب ثنائي القطب الحاد ، واضطراب نهم الطعام ، واضطرابات القلق ، والفصام ، والقضايا المرتبطة بالاعتداء الجنسي على الأطفال.
  • التغذية الخاصة بك – سيقوم أخصائيو الصحة بتقييم عاداتك الغذائية واتجاهات الوزن ومستوى التوتر والتحفيز ومحاولات النظام الغذائي ونظام التمارين والقيود الزمنية وعوامل أخرى.
  • دوافعك – سيرى الأطباء قدرتك على اتباع التعليمات وما إذا كنت تقوم بإجراء التغييرات المطلوبة في عاداتك الغذائية وممارسة التمارين الرياضية.

متطلبات الجراحة

تحتاج إلى تحضير نفسك لبضعة أسابيع قبل الخضوع للجراحة. قد يوجهك فريق الرعاية الصحية لتقييد الأكل أو الشرب ، والإقلاع عن التدخين ، والخضوع للاستشارات المتعلقة بنمط الحياة ، والبدء في برنامج للتمارين الرياضية. قد تحتاج أيضًا إلى إنقاص الوزن قبل الخضوع للجراحة. قد يؤخر الفريق الجراحة الخاصة بك من الموعد المحدد أو حتى يلغيها إذا:

  • أنت لست مستعدًا طبيًا للجراحة.
  • لقد زاد وزنك أثناء وقت التحضير.
  • لم تغير عاداتك في تناول الطعام أو التمرين.

مخاطر جراحة السمنة

هناك بعض المخاطر الصحية الخطيرة لعملية جراحية لعلاج السمنة. قد يكونوا:

  • عدوى
  • تسربات في الجهاز الهضمي
  • ردود الفعل السلبية للتخدير
  • مشاكل في الرئة أو التنفس
  • نزيف شديد
  • جلطات الدم
  • نادرا الموت

مضاعفات جراحة السمنة

هناك العديد من المضاعفات المحيطة بجراحة السمنة والتي تشمل:

  • متلازمة الإغراق التي تسبب الإحمرار ، والغثيان ، والإسهال ، والقيء ، أو الدوار.
  • نقص السكر في الدم (انخفاض سكر الدم)
  • قيء
  • انسداد الأمعاء
  • سوء التغذية
  • حمض ارتجاع
  • حجارة غال
  • قرحة المعدة
  • الحاجة إلى جراحة ثانية
  • فتق
  • نادرا الموت

شارك هذا حتى يستفيد الآخرون!

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram
Share on reddit
Reddit
Share on vk
VK
Share on whatsapp
WhatsApp

اتصل بنا

الشهادات - التوصيات

Blog Posts...

Common Breast Cancer myths
أكتوبر 29, 2020

الأساطير الشائعة حول سرطان الثدي

الأساطير الشائعة حول سرطان الثدي في الوقت الحاضر ، هناك الكثير من المعلومات المتاحة حول سرطان الثدي. ومع ذلك...
Never ignore these signs of Breast Cancer
أكتوبر 29, 2020

لا تتجاهل أبدًا علامات سرطان الثدي هذه

لا تتجاهل أبدًا علامات سرطان الثدي هذه في حياتنا اليومية ، نلاحظ العديد من التغييرات في أجسامنا. من بينها...
best healthcare startup
مارس 26, 2020

– أفضل شركة ناشئة للرعاية الصحية Ginger Healthcare

تم تصنيف الرعاية الصحية بالزنجبيل من بين أفضل 10 شركات رعاية صحية في دلهي NCR من قبل السيليكون الهند...

Bariatric Surgery

This post is also available in: العربية

Bariatric Surgery

Bariatric surgery comprises gastric-bypass and other surgeries for weight loss. These surgeries require changes in your digestive system that help you lose weight. You need to undergo a bariatric surgery when you didn’t see the desired results with a strenuous diet and exercise. You may also have to or for the surgery if you are experiencing grave health issues because of your weight. While some procedures limit your diet, there are other procedures that work by hindering your body’s ability to absorb the nutrients. There are many benefits that this surgery offers. To get success in the long run, you must make permanent alterations in your diet and exercise regularly.

Types of Bariatric Surgery

  • Roux-en-Y Gastric Bypass: It is one of the common methods of performing gastric bypass. Basically, it reduces your diet by cutting down your capacity to eat much at once and reduces the absorption of nutrients in your body. Your doctor will cut at the top of your stomach and seal it off from the remaining stomach. This ends in a small pouch that cannot hold anything more than an ounce of food. Your doctor will cut off the small intestine and sew it to this pouch. When you eat food, it enters this pouch and then directly the small intestine.
  • Sleeve gastrectomy: Your surgeon will remove more than 75 percent of your stomach to leave a long pouch behind. A small stomach doesn’t have the capacity to hold food. Ultimately, it produces less ghrelin (appetite-regulating hormone) that brings down your desire to eat more food. There is no need for re-routing of intestines and you can see noticeable weight loss.
  • Biliopancreatic diversion with duodenal switch: It is a two-part surgery. First, your surgeon will perform a sleeve gastrectomy like procedure. Next, he or she will connect the end portion of the intestine with the duodenum near to your stomach. This is a duodenal switch and biliopancreatic division. It bypasses a majority of your intestine. It not only limits the amount of food that you can eat but also reduces the absorption of the nutrients.

Causes for Bariatric Surgery

There are various reasons why you may need to undergo a Bariatric surgery. It helps you reduce your weight and thereby reducing your risk of acquiring potentially life-threatening health issues related to your high weight. Your doctor will perform this surgery on you to reduce the risk of :

  • Very high blood pressure
  • Sleep apnea
  • Nonalcoholic steatohepatitis
  • Heart disease
  • Type 2 diabetes
  • Nonalcoholic fatty liver disease

Guidelines for Bariatric Surgery

The surgery is a major procedure. You need to meet the guidelines for the surgery to undergo the surgery. To qualify for the surgery, you may need to undergo an extensive screening process. You may opt for Bariatric Surgery if:

  • Your BMI (Body Mass Index) is 40 or more than 40.
  • You are a teenager, your BMI is 35 or over 35 and you are suffering from serious obesity-related issues like severe sleep apnea or type 2 diabetes.
  • You followed a strict diet and exercised regularly but were unsuccessful
  • Your BMI is 35 or more than that and you have serious health issues related to your weight like high blood pressure, type 2 diabetes or severe sleep apnea.

Evaluation for Bariatric Surgery

A team of health professionals including a dietician, a doctor, a surgeon and a psychologist whether the surgery will be appropriate for you or not. The evaluation will determine if you are ready for the surgery and if the benefits outweigh the risks associated with the surgery. It will as determine if you are psychologically prepared for the surgery. People suffering from imbalanced mental health conditions are at a higher risk and must not undergo this procedure.

While evaluating your health, health professionals will consider:

  • Your health- Some health issues may increase the risk associated with the surgery. Sometimes, the problems may worsen with surgery, heart problems, blood clots, nutritional deficiencies, liver disease and kidney stones. The health professionals will evaluate the medications that you are taking and if you smoking or consuming alcohol. You may need to undergo a physical examination and laboratory testing that will determine if you qualify for the surgery.
  • Your age- The doctors now state the surgery is safe for older adults aged 60 years or above and for the teenagers having a BMI of 35 or over 35 with serious weight-related health issues.
  • Your psychological condition- There are some mental health conditions that may cause obesity or complicate the maintenance of benefits of the surgery for you. These conditions may be substance abuse, major depression, severe bipolar disorder, binge-eating disorder, anxiety disorders, schizophrenia and issues associated with sexual child abuse.
  • Your nutrition- The health professionals will evaluate your eating habits, weight trends, stress level, motivation, diet attempts, exercise regimen, time constraints and other factors.
  • Your motivation- The doctors will see your ability to follow the instructions and whether you make the desired changes in your eating habits and exercise routine.

Pre-requisites for the surgery

You need to prepare yourself for a few weeks before undergoing the surgery. The healthcare team may instruct you to restrict eating or drinking, quit smoking, undergo lifestyle counseling and start an exercise program. You may also need to lose weight before undergoing the surgery. The team may delay your surgery from the scheduled date or even cancel it if:

  • You aren’t medically ready for the surgery.
  • You have out on weight during the preparation time.
  • You did not change your exercise or eating habits.

Risks of Bariatric Surgery

There are some serious health risks of undergoing Bariatric surgery. They may be:

  • Infection
  • Leaks in your gastrointestinal tract
  • Adverse reactions to anesthesia
  • Lung or breathing problems
  • Excessive bleeding
  • Blood clots
  • Rarely death

Complications of Bariatric Surgery

There are various complications surrounding Bariatric surgery that include:

  • Dumping syndrome that causes flushing, nausea, diarrhea, vomiting or lightheadedness.
  • Hypoglycemia (low blood sugar)
  • Vomiting
  • Bowel obstruction
  • Malnutrition
  • Acid reflux
  • Gall stones
  • Ulcers
  • The need for a second surgery
  • Hernias
  • Death, rarely

Contact us

Blog Posts...

Never ignore these signs of Breast Cancer
September 16, 2020

Never ignore these signs of Breast Cancer

In our daily life, we notice many changes in our body. Out of them, some changes that seem normal...
Common Breast Cancer myths
September 11, 2020

Common Breast Cancer myths

Nowadays, there is a lot of information available about breast cancer. However, not all of it is clear or...
best healthcare startup
March 14, 2020

Ginger Healthcare- Best Healthcare Startup

Ginger Healthcare ranked among top 10 Healthcare Startups in Delhi NCR by Silicon India Ginger Healthcare is pleased to...