استبدال مفصل الكاحل

هذه الصفحة متاحة أيضًا باللغات التالية: English বাংলা

استبدال مفصل الكاحل

استبدال الكاحل هي عملية جراحية لاستبدال العظام والغضاريف التالفة في مفصل الكاحل. تستخدم أجزاء المفصل الاصطناعية ، أي الأطراف الصناعية لاستبدال العظام.

يُطلق على المفصل الذي يقع فيه عظم القصبة (عظم الساق) أعلى الكاحل (أحد عظام القدم) مفصل الكاحل أو مفصل الظنبوب. يمكن أن يؤثر التهاب المفاصل على أي مفصل في القدم بما في ذلك هذا المفصل. يتلاشى الغضروف الأملس الموجود على سطح العظام مع مرور الوقت مما قد يتسبب في حدوث التهاب وألم وتورم في المفصل.

تساعد جراحة استبدال الكاحل على التخلص من التورم والألم عن طريق استبدال هذا المفصل التالف. عادةً ما يتم إجراؤه تحت تأثير التخدير العام ، يقوم الجراح بعمل شق في الكاحل للدخول إلى المفصل المصاب. يتبع ذلك إزالة الجزء التالف من عظم الكاحل والساق. بعد ذلك ، يقوم الجراح بتوصيل أسطح العظام المتبقية بالمفاصل المعدنية الاصطناعية بمساعدة قطعة بلاستيكية يتم إدخالها بينها.

يمكن أن تكون جراحات استبدال الكاحل من أنواع مختلفة. يُعرف استبدال الكاحل أيضًا باسم تقويم مفصل الكاحل ، أي استبدال مفصل الكاحل الذي تضرر بسبب التهاب المفاصل بطرف اصطناعي بلاستيكي أو معدني. عادةً ما تكون هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل التالي للرضح من أنواع التهاب المفاصل التي يُنظر فيها إلى استبدال مفصل الكاحل.

أنواع التهاب مفصل الكاحل

تشمل الأنواع الرئيسية لالتهاب مفصل الكاحل ما يلي:

  • التهاب المفاصل الروماتويدي: هو نوع من أمراض المناعة الذاتية التي تصيب المفاصل.
  • هشاشة العظام: يتطور لدى كبار السن ، وهو نوع من التهاب المفاصل الناتج عن التلف.
  • التهاب المفاصل: يمكن أن تسبب إصابة سابقة حدثت في مفصلك هذا النوع من التهاب المفاصل.

 

سينصحك طبيبك بأنواع أخرى من العلاجات مثل الأحذية الخاصة ، والعلاج الطبيعي ، وأدوية الألم ، وحقن الكورتيكوستيرويد ، وإدراج القدم في حالات التهاب المفاصل الخفيف إلى المتوسط. قد يتطلب أي نوع من الأعراض التي تتعارض مع روتينك إجراء عملية استبدال مفصل الكاحل.

يعتبر التنضير بالتنظير المفصلي خيارًا مناسبًا لالتهاب المفاصل غير الشديد. ومع ذلك ، إذا كانت الحالة شديدة ، فإن دمج الكاحل يعد خيارًا. يأتي كل نوع من أنواع العلاج مع مجموعة من الإيجابيات والمخاطر الخاصة به ، ولكن يمكنك التحدث مع طبيبك لاتخاذ قرار بشأن نوع العلاج المناسب لحالتك.

غرض

جراحة استبدال الكاحل مخصصة للمرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الحاد في الكاحل والذي يمكن أن يؤدي إلى أعراض مثل الألم الشديد والتورم وتصلب المفاصل الذي يمكن أن يؤدي إلى صعوبة في المشي أو صعود السلالم وتصلب المفاصل بعد الجلوس لفترة طويلة ، ألم في المفاصل أثناء وبعد التمرين.

إذا كنت تواجه أيًا من هذه الأعراض ، فيجب عليك استشارة الطبيب حتى يتمكن من مساعدتك في تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى جراحة أم لا بالإضافة إلى ذلك ، قد يوصي الطبيب أيضًا بأي علاج بديل أو علاج أقل توغلًا ، إذا كان ذلك ممكنًا.

إذا كانت لديك الشروط التالية ، فقد لا يكون هذا الإجراء مناسبًا لك:

  • إذا كنت تعاني من عدوى عميقة نشطة أو سابقة في مفصل الكاحل
  • المرضى الذين يعانون من فقدان الإحساس في القدم والكاحل
  • تشوه شديد في الكاحل
  • عظام غير كافية لدعم الغرسات
  • مرض عصبي عضلي يمكن أن يضعف العضلات مما قد يؤدي إلى ضعف العضلات ووظائفها في الكاحل.
  • تم دمج الكاحل من قبل

تجهيز

أولاً ، يجب أن تناقش مع طبيبك ما يجب عليك فعله من أجل الاستعداد لهذا الإجراء. اسأل عما إذا كنت بحاجة إلى التوقف عن تناول أي أدوية مثل مميعات الدم. إذا كنت تدخن ، فقد يكون من المهم التوقف عن التدخين قبل الإجراء. أبلغ فريق الرعاية الصحية الخاص بك عن الأدوية التي تتناولها. إذا كانت هناك أي تغييرات في صحتك العامة ، فأخبر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بذلك.

قد تكون هناك حاجة لبعض الاختبارات الإضافية مثل الأشعة السينية أو التصوير بالرنين المغناطيسي أو الأشعة المقطعية قبل الإجراء. قد تحتاج أيضًا إلى إعادة ترتيب ترتيبات معيشتك ، حيث ستحتاج إلى استخدام عكازات لبضعة أسابيع. أيضًا ، ستحتاج إلى الترتيب مع شخص ما ليوصلك إلى المنزل من المستشفى بعد الجراحة.

سيطلب منك طبيبك على الأرجح تجنب أي طعام وشراب بعد منتصف الليل في الليلة التي تسبق الجراحة.

جراحة

يتم إجراء جراحة استبدال الكاحل بشكل عام بواسطة جراح العظام. سيساعده فريق من المتخصصين في الرعاية الصحية. تستغرق العملية بأكملها عمومًا بضع ساعات.

سيقوم طبيبك بوضعك للنوم بمساعدة التخدير العام حتى لا تشعر بأي ألم أو إزعاج أثناء العملية. سيقوم فريق الرعاية الصحية بمراقبة العلامات الحيوية الخاصة بك بعناية ، مثل ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

بعد تنظيف المنطقة المصابة ، سيُحدث الجراح شقًا في الجلد وعضلة الكاحل وربما شقًا آخر في قدمك أيضًا.

بعد ذلك ، سيقوم الجراح بإزالة الأجزاء التالفة من عظم الساق والكاحل. بعد ذلك ، سيتم ربط أسطح المفاصل المعدنية الجديدة بقطع العظام المتبقية. لتثبيتها في مكانها ، قد يستخدم الجراح نوعًا خاصًا من الأسمنت. قد يحتاج أيضًا إلى إدخال بلاستيك بين فراغات المفاصل المعدنية الجديدة ، حتى يتمكنوا من الانزلاق بسهولة ضد بعضهم البعض.

إذا كانت أي إصلاحات ضرورية ، فقد يقوم موفر الرعاية الصحية الخاص بك بإجراءها. ثم يقوم الجراح بإغلاق طبقات الجلد والعضلات حول الكاحل والقدم.

التعافي

يمكنك التحدث مع طبيبك بخصوص التوقعات من الجراحة. ستكون تحت المراقبة الدقيقة لفريقك الطبي أثناء تعافيك. قد يُطلب منك البقاء في المستشفى لبضعة أيام بعد الجراحة.

إذا كنت تعاني من ألم بعد الجراحة ، فقد تحتاج إلى تناول الأدوية للحصول على بعض الراحة. ستبدأ بالتدريج في الشعور بألم أقل بعد الجراحة.

قد ينصحك طبيبك بارتداء جبيرة لبضعة أسابيع بعد الجراحة. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام العكازات لحوالي 4-6 أسابيع. أثناء تعافيك ، يجب عليك اتباع التعليمات التي قدمها طبيبك. ستكون قادرًا على رفع ساقيك والراحة خلال الأسبوع الأول بعد الجراحة. ومع ذلك ، قد لا يُسمح لك بممارسة الضغط الكامل والقوة على قدمك لعدة أشهر.

يمكن إزالة الغرز بعد حوالي أسبوعين من الجراحة. في الأيام التي تلي الجراحة ، من المهم جدًا إبقاء قدمك مرتفعة ، لأن هذا يمكن أن يقلل من أي تورم.

لمدة 4-6 أسابيع تقريبًا من تاريخ الجراحة ، يجب على المرضى عدم وضع الكثير من الوزن على كاحليهم. بعد حوالي 12 شهرًا ، يجب أن تكون قادرًا على العودة إلى الأنشطة مثل المشي والمشي لمسافات طويلة والسباحة وما إلى ذلك. من المهم تجنب الأنشطة عالية التأثير قدر الإمكان ، مثل الجري أو الرياضات الثقيلة. هذه يمكن أن تقلل من متوسط ​​العمر المتوقع للأطراف الاصطناعية في الكاحل.

للمراقبة المنتظمة لتقدم حالتك ، تأكد من زيارة الطبيب دون تفويت مواعيد المتابعة. سيقوم طبيبك بإزالة الجبيرة واستبدالها بجبيرة أو حذاء بعد أسابيع قليلة من الجراحة. للحفاظ على نطاق الحركة والقوة ، يجب إجراء العلاج الطبيعي للأشهر القليلة الأولى بعد الجراحة. عندما تتبع جميع تعليمات طبيبك متبوعة بالأدوية وإعادة التأهيل والعناية بالجروح ، ستحصل على نتائج أفضل من العلاج.

المخاطر

على الرغم من نجاح الجراحة في معظم الحالات ، فقد تكون هناك مخاطر قليلة في بعض الأحيان مثل:

  • عدوى
  • نزيف
  • جلطة دموية
  • تلف الأعصاب المجاورة
  • العظام لا تلتصق ببعضها بشكل صحيح
  • انحراف العظام
  • التهاب المفاصل الجديد في المفاصل المجاورة
  • فك المكونات الاصطناعية ، والتي قد تتطلب في النهاية جراحة متابعة
  • تتآكل من المكونات

يمكن أن يعتمد خطر حدوث مضاعفات على عمرك وحالتك الطبية. على سبيل المثال ، إذا كنت مدخنًا أو إذا كنت تعاني من انخفاض كثافة العظام ، فقد تكون أكثر عرضة لبعض المضاعفات.

قد يكون الأشخاص المصابون بداء السكري غير الخاضع للسيطرة أو الخاضع للسيطرة أكثر عرضة أيضًا. قبل الخضوع لهذا الإجراء ، من الأفضل مناقشة جميع المخاطر ومعالجة جميع مخاوفك.

الأسئلة الشائعة

يبدأ غالبية المرضى المشي بعد 4 أسابيع من الجراحة بمساعدة حذاء واق. كما يُسمح لهم بارتداء أحذيتهم العادية بعد 8 أسابيع من العلاج. 

في حين أن الإجراء تم إجراؤه في حالة واحدة من كل 100000 حالة منذ ما يقرب من عقد من الزمان ، فقد ارتفع إلى 2.4 لكل 100،00 حالة الآن. ومع ذلك ، يحاول الأطباء التركيز على الأساليب غير الجراحية لعلاج حالات التهاب مفصل الكاحل. 

على الرغم من أن نطاق معدلات نجاح عمليات استبدال الكاحل يتراوح بين 70٪ و 100٪ ، فإن متوسط ​​معدل نجاح جراحة استبدال الكاحل هو 90٪ حاليًا. 

نعم ، قد تشعر ببعض الألم بعد العلاج بالجراحة ، لكن مسكنات الألم هي خيار قبل أن تتخلص من الألم إلى حد معين. 

نعم ، جراحة استبدال الكاحل لتقليل آلام الكاحل هي عملية جراحية كبرى. يقوم الجراح بإزالة الجزء السفلي من عظم القصبة والجزء العلوي من الكاحل.  

لا ، معظم الناس لا يمشون وهم يعرجوا بعد إجراء عملية دمج الكاحل ولا يعانون من أي ألم بعد الجراحة. 

يمكنك توقع ما يصل إلى ساعة حتى ينتهي الطبيب من جراحة استبدال الكاحل. ومع ذلك ، فإن العديد من الأطباء لديهم فرصة لإنهاء الجراحة في أقل من 30 دقيقة حيث لا تكون الحالات معقدة.  

اتصل بنا

*في الوقت الحالي ، نحن نساعد المرضى الدوليين فقط الذين يرغبون في القدوم إلى الهند لتلقي العلاج الطبي المتقدم في الهند.

الاتصال عن طريق برقية

Ankle Replacement

This post is also available in: العربية বাংলা

Ankle Replacement

Ankle replacement is a surgery for replacing the damaged bone and cartilage in the ankle joint. Artificial joint parts, i.e. prosthetics are used for replacing the bones.

The joint where the tibia (shin bone) rests on top of the talus (a bone of the foot) is called the ankle or tibiotalar joint. Arthritis can affect any joint of the foot including this joint. The smooth cartilage present on the bone surface wears away with time which may cause inflammation, pain, and swelling of the joint.

Ankle replacement surgery helps to eliminate swelling and pain by replacing this damaged joint. Usually performed under general anesthesia, the surgeon will make an incision on your ankle to gain entry into your affected joint. This is followed by the removal of the damaged part of the talus and tibia bones. Next, the surgeon will attach the remaining bone surfaces to artificial metal joints with the help of a plastic piece inserted between them.

Ankle replacement surgeries can be of different types. Ankle replacement is also commonly known as ankle arthroplasty, i.e. replacement of an ankle joint that has been damaged by arthritis with a plastic or metal prosthesis. Osteoarthritis, rheumatoid arthritis, and posttraumatic arthritis are usually the types of arthritis for which ankle replacement is considered.

Types of ankle arthritis

The main types of ankle arthritis include:

  • Rheumatoid arthritis: It is a type of autoimmune disease affecting the joints.
  • Osteoarthritis: Developing in older adults, it is a type of wear and tear arthritis.
  • Arthritis: A past injury that occurred on your joint can cause this type of arthritis.

 

Your doctor will advise you on other types of treatments like special shoes, physical therapy, pain medicines, corticosteroid injections, and foot inserts for mild to moderate arthritis. Any kind of symptoms that interfere with your routine may require an ankle replacement procedure.

Arthroscopic debridement is a suitable choice for not-so-severe arthritis. However, if it is severe, ankle fusion is an option. Every type of treatment comes with its own set of pros and risks but you may talk to your doctor to decide upon the right type of treatment for your case.

Purpose

Ankle replacement surgery is meant for those patients who suffer from severe arthritis in their ankle which can lead to symptoms such as severe pain, swelling, stiffness in joints that can lead to difficulty in walking or climbing stairs, stiffness in joints after sitting for too long, pain in joints during and after exercise.

If you are facing any of those symptoms, you should consult a doctor so that he/she can help you decide whether you require surgery or not. In addition to this, the doctor might also recommend any alternative or a less invasive treatment, if it is possible.

If you have the following conditions, this procedure might not be suitable for you:

  • If you are having an active or prior deep infection in your ankle joint
  • Patients who are having loss of sensation in the foot and ankle
  • Severe ankle deformity
  • Inadequate bone for supporting the implants
  • Neuromuscular disease that can impair muscles which can result in poor muscle tone and function in your ankle.
  • Ankle fusion done before

Preparation

First, you should discuss with your doctor regarding what you should do in order to prepare for the procedure. Ask whether you need to stop taking any medications such as blood thinners. If you smoke, it might be important to stop it before the procedure. Inform your healthcare team about the medicines you take. If there are any changes in your overall health, let your healthcare provider know about this.

Some additional tests such as X-ray, MRI or CT scan might be required before the procedure. You might also need to rearrange your living arrangements, as you will need to use crutches for some weeks. Also, you will need to arrange for someone to drive you home from the hospital after the surgery.

Your doctor will most likely ask you to avoid any food and drink after midnight on the night before the surgery.

Surgery

Ankle replacement surgery is generally performed by an orthopedic surgeon. He/she will be aided by a team of specialized healthcare professionals. The whole procedure generally takes a few hours.

You will be put to sleep by your doctor with the help of general anesthesia so that you will not be feeling any pain or discomfort during the procedure. The healthcare team will be monitoring your vital signs carefully, such as your blood pressure and heart rate.

After the affected area is cleaned, your surgeon will create an incision through the skin and muscle of the ankle and possibly another one on your foot as well.

Next, your surgeon will be removing the damaged portions of your shinbone and talus. After this, the new metal joint surfaces will be attached into the pieces of your remaining bones. To hold them in place, your surgeon might use a special type of cement. He/she might also need to insert a plastic between the new metal joint spaces, so they are able to glide easily against each other.

If any repairs are necessary, your healthcare provider might make them. Then the layers of skin and muscle around your ankle and foot will be closed by the surgeon.

Recovery

You may talk to your doctor regarding the expectations from the surgery. You will be under the careful monitoring of your medical team while you are recovering. You might be asked to stay at the hospital for a few days after the surgery.

If you are experiencing pain after the surgery, you might need to take medicines for some relief. You will gradually start experiencing less pain after the surgery.

Your doctor might advise you to wear a splint for a few weeks after the surgery. Alternatively, you can also use crutches for the same for around 4-6 weeks. While you are recovering, you ought to follow the instructions provided by your doctor. You will be able to elevate your legs and rest within the first week after the surgery. However, you might not be allowed to exert full pressure and force on your foot for some months.

The stitches can be removed around 2 weeks after your surgery. In the days following surgery, it’s quite important to keep your foot elevated, as this can reduce any swelling.

For around 4-6 weeks from the date of your surgery, patients should not put much weight on the ankles. After around 12 months, you should be able to return to activities such as walking, hiking, swimming, etc. It is important to avoid high-impact activities as much as possible, such as running or heavy sports. These can decrease the life expectancy of the prosthesis in the ankle.

For regular monitoring of the progress in your condition, ensure that you visit the doctor without missing the follow-up appointments. Your doctor will remove the splint and replace it with a cast or a boot a few weeks after the surgery. For maintaining the range of motion and strength, you ought to perform physical therapy for the first few months after the surgery. When you follow all the instructions from your doctor followed by medicines, rehabilitation, and wound care, you will get better results from the treatment.

Risks

Though the surgery is a success in most cases, sometimes there might be few risks such as:

  • Infection
  • Bleeding
  • Blood clot
  • Damage to nearby nerves
  • The bones not properly joining together
  • Bones getting misaligned
  • New arthritis in the neighboring joints
  • Loosening of the artificial components, which can eventually require a follow-up surgery
  • Wearing out of the components

 

The risk of complications can depend on your age and medical conditions. For example, if you are a smoker or if you are suffering from low bone density, you might have an increased risk of some complications.

People with poorly controlled or uncontrolled diabetes might also have an increased risk. Before you undergo the procedure, it is best to discuss all risks and have all your concerns addressed.

FAQs

A majority of the patients start walking 4 weeks after the surgery with the help of a protective boot. They are, further, allowed to wear their regular shoes after 8 weeks of treatment. 

While the procedure was done on one in every 100,000 cases nearly a decade ago, it had increased to 2.4 for every 100,00 cases now. However, doctors drill try to focus on non-surgical techniques for treating cases of ankle arthritis. 

Although the range for success rates of ankle replacement procedures is between 70% and 100%, the mean success rate of an ankle replacement surgery is 90% currently.  

Yes, you might experience a little pain after getting treated with the surgery but pain medications are a choice before you get relief from pain to a certain extent. 

Yes, an ankle replacement surgery for reducing the pain in the ankle is major surgery. The surgeon will remove the lower part of the tibia and the top part of the talus. 

No, most people do not walk with a limp after an ankle fusion procedure and also, experience no pain after the surgery. 

You can expect up to an hour for the doctor to finish your ankle replacement surgery. However, many doctors have the chance of finishing up the surgery in as less as 30 minutes where the cases are not complex.  

Contact Us

*Please note: At present, we are only assisting International Medical Travelers for advanced medical treatment in India.

Connect on Telegram!