شق القرنية الشعاعي

هذه الصفحة متاحة أيضًا باللغات التالية: English বাংলা

شق القرنية الشعاعي

كان بضع القرنية الشعاعي أحد الطرق الشائعة لعلاج قصر النظر ، المعروف أيضًا باسم قصر النظر. ومع ذلك ، مع ظهور الإجراءات الأحدث ، مثل الليزك ، تعتبر الآن بشكل عام قديمة.

غرض

يهدف الإجراء إلى علاج قصر النظر ، ولكنه يمكن أيضًا أن يعالج أعراضًا أخرى مثل عدم وضوح الرؤية ، والهالات حول الأضواء ، والرؤية المزدوجة أو المشوهة ، والنجوم النجمية ، والتعب البصري ، بالإضافة إلى التقلبات الخفيفة إلى الشديدة في الرؤية على مدار اليوم.

إجراء

في إجراء بضع القرنية الشعاعي ، يقوم الجراح بعمل شقوق صغيرة ولكنها عميقة في القرنية بهدف تسطيحها. نظرًا لأن قصر النظر يؤدي عمومًا إلى الانحناء المفرط للقرنية ، فإن هذا الإجراء يمكن أن يساعد بشكل عام في تقليل قصر النظر وكذلك اللابؤرية.

المخاطر والمضاعفات

على الرغم من أن معظم المرضى أشادوا عمومًا بآثار بضع القرنية الشعاعي ، فقد عانى الكثير منهم من تلف دائم في الرؤية بالإضافة إلى مضاعفات أخرى طويلة المدى. بعض المضاعفات هي:

ضعف القرنية: تلتئم شقوق القرنية التي يتم إجراؤها خلال هذا الإجراء في أعقاب الجراحة ، لكن تلك الأجزاء من القرنية لا تستعيد قوتها بالكامل. لذلك ، غالبًا ما يتعامل المرضى الذين خضعوا لهذا الإجراء مع ضعف القرنية بشكل دائم. يعتمد مدى الضرر بشكل عام على مدى الجراحة الأصلية.

خطر التمزق: نظرًا لأن الشقوق لا تلتئم تمامًا ، فإنها يمكن أن تجعل العين أكثر عرضة للتمزق. قد تتسبب أي صدمة في تمزق الشقوق وإعادة فتحها ، مما قد يتسبب في حدوث عدوى واستجماتيزم ومشاكل أخرى خطيرة. لذلك يتم تشجيع المرضى الذين خضعوا للإجراء بشدة على ارتداء نظارات واقية أثناء ممارسة الرياضة التي تتطلب الاحتكاك الجسدي أو أي أنشطة قد تكون فيها عيونهم ضعيفة.

التهابات أو التهاب العين: تلتئم شقوق بضع القرنية الشعاعي ببطء وأحيانًا بشكل غير كامل. نتيجة لذلك ، يمكن أن تكون العين التي خضعت للإجراء أكثر عرضة للعدوى أو التهيج من العين التي لم تخضع للإجراء. حتى الصدمات البسيطة أو الاتصال ، مثل فرك العينين ، يمكن أن تهيج ندوب الشق التي يمكن أن تسبب التهابات بكتيرية. قد يتسبب التهيج أو الصدمة أيضًا في نمو الأوعية الدموية في الشقوق ، مما قد يؤدي إلى إتلاف القرنية أو تدميرها بشكل دائم.

حساسية الضوء: قد يكون لدى بعض المرضى الذين خضعوا لهذا الإجراء شقوق تمتد إلى حدقة عينهم أو محورهم البصري. قد يسبب هذا حساسية خفيفة إلى شديدة للضوء أو رهاب الضوء ويتطلب من المريض ارتداء نظارات داكنة لتحسين هذه الأعراض.

الاستجماتيزم غير النظامية: منذ نتائج الإجراء لا يمكن التنبؤ بها في الطريقة التي تلتئم المدى الطويل، قد ينتهي المريض مع الاستجماتيزم غير النظامية وقد يتطلب أيضا العدسات تخصص الاتصال من أجل تحقيق إمكاناتهم البصرية.

بالإضافة إلى هذه المضاعفات والمخاطر ، قد يعاني مرضى هذا الإجراء أيضًا من جفاف العين أو الرؤية المزدوجة أو الثلاثية. أيضًا ، وفقًا لبعض الدراسات ، فإن المرضى الذين خضعوا لبضع القرنية الشعاعي لعلاج قصر النظر ، يتحولون في النهاية إلى طول النظر.

كيف نساعد

تضمن خدمة مساعدة المرضى الشاملة لدينا حصولك على تجربة علاج سلسة وخالية من المتاعب في الهند

قرار العلاج

اتصل بنا وشارك تقاريرك وأعلمنا بتفضيلاتك. وفقًا لذلك ، سيساعدك أحد مستشاري المرضى لدينا في أخذ الآراء والتقديرات واختيار أفضل مستشفى حسب تفضيلاتك.

المساعدة العلاجية

بمجرد اختيار المستشفى ، سيقدم لك فريقنا خطاب دعوة للتأشيرة. سيتم استقبالك في المطار من قبل فريقك ونقلك إلى المستشفى. سيكون مساعدك الداعم لذلك الإجراءات الرسمية الكاملة في المستشفى

خدمات الدعم

مع Ginger Healthcare ، لا داعي للقلق بشأن السفر إلى بلد أجنبي. تضمن خدمات دعم المرضى المصممة بعناية أن تكون لديك تجربة سلسة في الهند من الوصول حتى المغادرة.

Radial Keratotomy

This post is also available in: العربية বাংলা

Radial Keratotomy

Radial Keratotomy was one of the common ways of treating nearsightedness, also known as myopia. However, with the rise of newer procedures, such as LASIK, it is now generally considered outdated.

Purpose

The procedure is meant to treat myopia, but it can also treat other symptoms such as blurred vision, halos around lights, double or distorted vision, starbursts, vision fatigue, as well as mild to severe fluctuations in vision throughout the day.

Procedure

In a radial Keratotomy procedure, the surgeon makes tiny but deep incisions, in the cornea with the goal of flattening it. Since myopia generally results in excessive curvature of the cornea, this procedure can generally help to reduce the nearsightedness as well as astigmatism.

Risks & complications

Though most patients generally praised the effects of Radial Keratotomy, many have suffered permanent vision damage as well as other long-term complications. Some of the complications are:

Weakened corneas- The corneal incisions done during this procedure heal in the wake of the surgery, but those sections of the cornea do not regain their strength fully. Therefore, patients who have undergone the procedure often deal with permanently weakened corneas. The extent of the damage generally depends on the extent of the original surgery.

Risk of rupture- Since the incisions do not heal fully, they can leave the eye more vulnerable to rupture. Any trauma might cause the incisions to rupture and reopen, which can cause infection, astigmatism, and other serious problems. Patients who have gone through the procedure are therefore strongly encouraged to wear protective eyewear during contact sports or any such activities where their eyes might be vulnerable.

Ocular infections or inflammation- Radial Keratotomy incisions heal slowly and sometimes incompletely. As a result, an eye that has undergone the procedure can be more prone to infection or irritation than an eye that has not. Even minor trauma or contact, like rubbing the eyes—can irritate the incision scars which can cause bacterial infections. Irritation or trauma might also cause blood vessels to grow into the incisions, which can damage or destroy the cornea permanently.

Light sensitivity- Some patients who undergo the procedure might have the incisions extending into their pupil or their visual axis. This might cause mild to severe light sensitivity or photophobia and require the patient to wear dark glasses for improving these symptoms.

Irregular astigmatism- Since the results of the procedure are unpredictable in the way they heal long term, the patient may end up with irregular astigmatism and might also require specialty contact lenses in order to achieve their visual potential.

In addition to these complications and risks, the patients of this procedure might also experience dry eyes, double or triple vision. Also, according to a few studies, patients who undergo radial Keratotomy to treat nearsightedness, eventually, shift towards farsightedness.

Need help?

Contact us

Thank you!

Hi!
Thanks for for contacting! We will get back to you at the earliest possible.
For quicker response, you may also chat with us using the WhatsApp chat button below the page.
 
Connect on Telegram!