الدكتور نيخيل بال

Dr. Nikhil Pal
الدكتور نيخيل بال

ماكس للرعاية الصحية ، ساكت

أنشرها!
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram

تعيين

الدكتور نيخيل بال
استشاري رئيسي – ماكس للعناية بالعيون
ماكس للرعاية الصحية ، ساكت

لقطة ملف التعريف

• تخرج الدكتور نيخيل بال من معهد عموم الهند للعلوم الطبية ، نيودلهي في عام 1999 وأكمل 3 سنوات من الإقامة في طب العيون من مركز الدكتور راجندرا براساد لعلوم العيون ، AIIMS ، نيودلهي في عام 2002. وقد حافظ أيضًا على سجل أكاديمي جيد وحصل على شهادته الطبية ودرجة الدراسات العليا من معهد كل الهند للعلوم الطبية ، نيودلهي ، والذي تم تصنيفه كأعلى معهد طبي في بلدنا.
• عمل كمقيم أول لمدة ثلاث سنوات منذ يناير 2003 في تخصص جراحة الشبكية والجسم الزجاجي والصدمات العينية واعتلال الشبكية الخداجي. وبين ذلك ، حصل على زمالة الجسم الزجاجي من جامعة ويسكونسن ، ماديسون ، الولايات المتحدة الأمريكية. إلى جانب الممارسة السريرية المزدحمة (قسم العيادات الخارجية ، والقبول ، والعيادات ، ورعاية المرضى الداخليين والعمليات الجراحية) ، تضمنت مسؤوليتي بصفتي مقيمًا رئيسيًا إدارة أعمال الجناح ، والإشراف على صغار المقيمين ، وتعليم صغار المقيمين والطلاب الجامعيين المعينين في تخصص فيتريوريتينا.
• كمقيم كبير ، فقد أجرى بشكل مستقل العديد من العمليات الجراحية الأساسية والمتقدمة في الشبكية والجسم الزجاجي بما في ذلك انفصال الشبكية والنزيف الزجاجي والثقب البقعي وإزالة النواة المتساقطة واكتسب خبرة طبية في الشبكية بما في ذلك تصوير الأوعية بالفلوريسين / الليزر لاعتلال الشبكية السكري ، ARMD ، التهاب الأوعية الدموية ، اعتلال الشبكية الخداجي وجراحة الساد واستحلاب العدسة وغيرها. بالإضافة إلى التزامه بواجباته ، فإنه يقضي الكثير من وقته في الاطلاع على التطورات الحالية في البحث الطبي.
• يعمل كمستشار أول في طب وجراحة العيون في أفضل المستشفيات متعددة التخصصات في نيودلهي منذ ما يقرب من عقد من الزمان ولديه خبرة في الإدارة الطبية والجراحية لأمراض الشبكية والجسم الزجاجي المختلفة. وقد شارك في تنظيم معسكرات العيون وإلقاء محاضرات حول “اعتلال الشبكية السكري” الذي أصبح وباءً عالمياً. كما يقوم بإجراء نقاشات تثقيفية تلفزيونية عامة حول مواضيع مختلفة.

الخبرة

• جراحة الساد
• جراحة الشبكية والجسم الزجاجي
• جراحة العيون الليزك
• جراحة الجزء الأمامي
• جراحة العيون
• تقويم الأسنان / تقويم الأسنان
• تقييم / علاج الجلوكوما
• ياج بضع القزحية
• جراحة انفصال الشبكية
• علاج التنكس البقعي المرتبط بالعمر
• حقن أفاستين
• فحص / علاج اعتلال الشبكية السكري
• فحص العين السكرية
• تصوير الأوعية الدموية لقاع قاع العين
• جراحة استحلاب العدسة

خبرة في العمل

• 2014 – حتى الآن استشاري أول فيتريورتينال في مستشفى ماكس سوبر التخصصي
• 2006 – حتى الآن استشاري أول في جراحة الشبكية والجسم الزجاجي في معهد MM تقنية العين
• 2006 – حتى الآن استشاري أول جراحة الشبكية والجسم الزجاجي في مستشفى البترا ومركز البحوث الطبية
• 2006-2014 استشاري أول في جراحة الشبكية والجسم الزجاجي بمستشفى فورتيس FLRD
• 2012 – حتى الآن استشاري أول فيتريوريتينال في مركز سبكترا للعيون

المؤهل العلمي

• MBBS – معهد عموم الهند للعلوم الطبية ، دلهي جديد ، 1999
• دكتوراه في الطب – طب وجراحة العيون – معهد الهند للعلوم الطبية ، دلهي جديد ، 2002

العضويات

• جمعية دلهي لطب العيون
• جمعية طب العيون في الهند
• المجلس الطبي الهندي
• مجلس دلهي الطبي
• الجمعية الأوروبية لجراحي الساد وجراحي الانكسار

الجوائز والتقدير

• الفائز في مسابقة الويب لأرشيفات طب العيون مايو 2004
• جائزة RP Center ORA Quiz لأفضل مقيم 2002
• الفائز بمسابقة الجمعية الوطنية لطب العيون في الهند لعام 2005

اتصل بنا

Dr. Nikhil Pal

Dr. Nikhil Pal
Dr. Nikhil Pal

Max Healthcare, Saket

Share it!
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram

Designation

Dr. Nikhil Pal
Principal Consultant – Max Eye Care
Max Healthcare, Saket

Profile Snapshot

  • Dr. Nikhil Pal graduated from the All India Institute of Medical Sciences, New Delhi in 1999 and completed my 3 years of Junior Residency in Ophthalmology from the Dr Rajendra Prasad Center for Ophthalmic Sciences, AIIMS, New Delhi in 2002. He has also maintained a good academic record and has obtained his medical degree and postgraduate degree from the All India Institute of Medical Sciences, New Delhi, which is rated to be the topmost medical institute of our country.
  • He worked as a Senior resident for three years since January 2003 in the specialty of Vitreoretinal Surgery, Ocular Trauma and Retinopathy of prematurity services. In between, he did a vitreoretina fellowship from University of Wisconsin, Madison, USA. Besides a busy clinical practice (Outpatient department, admissions, clinics, inpatient care and surgeries), my responsibility as Senior Resident involved administration of ward work, supervision of the junior residents, and teaching of junior residents and undergraduates posted in the Vitreoretina specialty.
  • As a Senior resident, he has independently performed various basic as well as advanced Vitreoretinal surgeries including retinal detachment, vitreous hemorrhage, macular hole, dropped nucleus removal and gained expertise in medical retina involving Fluorescein angiography/Lasers for diabetic retinopathy, ARMD, vasculitis, ROP and Phacoemulsification cataract surgery among others. In addition to being committed to his duties, he spends much of his time keeping informed of current developments in medical research.
  • He is working as a Senior Consultant, Ophthalmology in the top multi-specialty hospitals in New Delhi for nearly a decade and has expertise in medical and surgical management of various vitreoretinal diseases. He has been involved in organizing eye camps and giving lectures on “Diabetic Retinopathy” which is becoming a global epidemic. He also performs TV public education discussions on various topics.

Expertise

  • Cataract Surgery
  • Vitreoretinal Surgery
  • LASIK Eye Surgery
  • Anterior Segment Surgery
  • Eye Surgery
  • Teeth Straightening/Braces
  • Glaucoma Evaluation / Treatment
  • Yag Iridotomy
  • Retinal Detachment Surgery
  • Age-Related Macular Degeneration Treatment
  • Avastin Injections
  • Diabetic Retinopathy Screening/ Treatment
  • Diabetic Eye Checkup
  • Fundus Fluorescein Angiography
  • Phacoemulsification Surgery

Work Experience

  • 2014 – Present Senior Vitreoretinal Consultant at Max Super Speciality Hospital
  • 2006 – Present Senior Vitreoretinal Consultant at MM Eyetech Institute
  • 2006 – Present Senior Vitreoretinal Consultant at Batra Hospital and Medical Research Centre
  • 2006 – 2014 Senior Vitreoretinal Consultant at Fortis FLRD Hospital
  • 2012 – Present Senior Vitreoretinal Consultant at Spectra Eye Centre

Qualifications

  • MBBS – All India Institute of Medical Sciences, New Delhi, 1999
  • MD – Ophthalmology – All India Institute of Medical Sciences, New Delhi, 2002

Memberships

  • Delhi Ophthalmological Society (DOS)
  • All India Ophthalmological Society
  • Medical Council of India (MCI)
  • Delhi Medical Council
  • European Society of Cataract and Refractive Surgeons (ESCRS)

Awards & Recognitions

  • Archives of Ophthalmology Web Quiz Winner May 2004
  • RP Centre ORA Quiz Award for best resident 2002
  • All India Ophthalmology Society National Ophthalmic Quiz Winner 2005

Contact us